منتدى محطة معرفة أدر

تفضل بالدخول .............. أو سجل معنا ......
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران والاردن مبارة لبطولة غرب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
براءة المعايطة
عضو
avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: إيران والاردن مبارة لبطولة غرب آسيا   الخميس أغسطس 14, 2008 4:27 am

بسم اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه الرحمن الرحيم
ايران والاردن الى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا

طهران: تأهل المنتخبان الايراني والاردني الى المباراة النهائية من بطولة غرب اسيا الخامسة لكرة القدم اثر فوز الاول على منتخب شباب سوريا 2-صفر، والثاني على منتخب قطر الرديف 3-صفر في نصف النهائي يوم الاربعاء في طهران.

في المباراة الاولى، سجل كيانوش رحمتي (6 من ركلة جزاء) وغلام رضائي (53) هدفي ايران، وفي الثانية حسونة الشيخ (45+1) وعامر ذيب (71) وعدي الصيفي (90+2) اهداف الاردن، وسيلتقي الفائزان الجمعة في المباراة النهائية.والفوز هو الثالث لايران في البطولة الحالية بعد الاول على فلسطين 3-صفر والثاني على قطر 6-1 في الدور الاول، وهي المرة الرابعة التي تصل فيها الى المباراة النهائية بعدما توجت بطلة في المرات الثلاث السابقة اعوام 2000 و2007 في عمان و2004 في طهران، فيما كان افضل ترتيب للسوري الذي تعادل سلبا مع الاردن وفاز على عمان 2-1 في الدور الاول، في البطولة هو لقب الوصيف في النسخة الاولى (2000).

وسيطر الايرانيون على المجريات منذ البداية فاثمرت سيطرتهم ركلة جزاء في وقت مبكر نفذها رحمتي بنجاح مفتتحا التسجيل (6).

وصمد السوري نحو 40 دقيقة في الشوط الاول امام الهجمات الايرانية المتلاحقة التي لم تثمر، وكان الاول قويا على صعيد الدفاع ومتوسط الاداء في خط الوسط وضعيفا في خط الهجوم، بينما تميز الثاني في جميع خطوطه.

وفي الشوط الثاني، بكر الايرانيون في صنع الفرص فسدد رضائي كرة تصدى لها الحارس السوري مصعب بلحوس (53)، واضافوا الهدف الثاني بعد مرور فترة زمنية مشابهة للهدف الاول بعد تلاعب بالدفاع السوري من الجهة اليسرى وارسال كرة عرضية الى رضائي وضعها بسهولة في شباك بلحوس هدفا ثانيا(53).

وتحرك السوريون قليلا بعد التبديلات التي اجراها المدرب محمد جمعة الكلاس، وتصدى الحارس الايراني وحيد طالب لو لكرة متقنة من ركلة حرة كادت تقلص الفارق (57)، وفوت رضائي فرصة هدف ثالث بعد خروج خاطىء لبلحوس من منطقته لاستخلاص الكرة منه لكن الايراني المنفرد ارسلها من خارج المنطقة فعلت العارضة (68).

وانفرد البديل تامر حاج محمد ودخل المنطقة وسدد بتسرع ورعونة فطاشت كرته مفوتا اغنى الفرص السورية (74)، وارسل حسين كاظمي كرة عرضة على رأس جلال رفيقي تابعها الاخير من مسافة 3 امتار تقريبا فوق العارضة والمرمى مشرع امامه (83).

واستغل تامر حاج محمد خطأ احد المدافعين الايرانيين وخطف الكرة ودخل المنطقة ثم سدد في احضان وحيد طالب (85)، ونابت العارضة عن بلحوس في التصدي لكرة رفيقي (88)، وارسل كيانوش رحمتي كرة فوق العارضة السورية في الوقت بطل الضائع.

من جانبه، حقق الاردني فوزه الثاني في الدورة بعد الاول على عمان 3-1، في حين مني القطري بخسارته الثانية مقابل فوز على فلطسين.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على المجريات والفرص في الشوط الاول فسنحت فرصتان متتاليتان في النصف الاول منه للمنتخب القطري وقف القائم الايمن لمرمى الحارس عامر شفيع في وجه الاولى، ومثلمهما في النصف الثاني منه للمنتخب الاردني عبر حسونة الشيخ وعلاء مطالقة.

وفي الدقيقة الوحيدة المحتسبة بدلا من ضائع، ارسل علاء مطالقة الكرة من الجهة اليسرى على رأس محمود شلباية الذي جر معه مدافعين اثنين، واسقطها المهاجم الاردني باتقان امام قائده حسونة الشيخ الذي انكشف امامه المرمى فخدع الحارس رجب حمزة ووضعها برأسه بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، اهدر مشعل عبدالله فرصة غنية لادراك التعادل بعد وصول الكرة اليه من الحارس عامر شفيع فتابعها عالية بعيدة عن الخشبات (58)، وابعد الدفاع القطري كرة مرفوعة من الجهة اليسرى ايضا الى ركنية حارما مطالقة من تكرار سيناريو الهدف الاول (68).

وتابع مطالقة اختراقاته وارسل بعد 3 دقائق الكرة من الجهة ذاتها خلف المدافع القطري الاخير فانطلق اليها 4 مهاجمين كسروا مصيدة التسلل وكان عامر ذيب الاقرب اليها فدخل بها المنطقة وانفرد بالحارس واسكنها الشباك هدفا ثانيا (71).

واهدر شلباية فرصة هدف ثالث بعد تمريرة في العمق داخل المنطقة من رائد النواطير (81)، ثم تابع اللاعب نفسه كرة من وضع الجلوس انحرفت قليلا عن المرمى (82)، وقام النواطير بمجهود فردي وكان بحاجة الى زميل الى انهاء الهجمة بنجاح وتسجيل الهدف الثالث لكن جهده ذهب هباء بعد تدخل الدفاع (86)، ونفذ شلباية ركلة حرة كادت تهز الشباك القطرية للمرة الثالثة مع نهاية الوقت الاصلي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، هرب البديل عدي الصيفي من الرقابة مستغلا الضعف الدفاعي وواجةه رجب حمزة وسدد في مرماه مسجلا الهدف الثالث.
نشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامى واللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

إلـــــــــــــــــــــى الأمــــــــــــــــــــــام يا منتخب دار الهاشميــــــــــــــــــــــــــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيران والاردن مبارة لبطولة غرب آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محطة معرفة أدر :: الاخبار :: اخبار رياضية-
انتقل الى: