منتدى محطة معرفة أدر

تفضل بالدخول .............. أو سجل معنا ......
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاسطول الروسي يراقب تحركات "الاطلسي" بالبحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abid
عضو نشيط


المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الاسطول الروسي يراقب تحركات "الاطلسي" بالبحر الأسود   الخميس أغسطس 28, 2008 2:23 am

أعلن مساعد رئيس أركان القوات المسلحة الروسية أناتولي نوجوفيتسيني أمس الأربعاء أن الاسطول الروسي يراقب تحركات سفن دول الحلف الأطلسي بالبحر الأسود.

وقال نوجوفيتسيني:" نظرًا لتعزيز حضور القوات البحرية للحلف الأطلسي في البحر الأسود، بدأ أسطولنا مراقبة تحركاتها", مؤكداً أن انتشار أساطيل الدول التي لاتنتمي جغرافيا للبحر الأسود محدد وفق القانون الدولي الذي يحدد بالخصوص عدد السفن وطاقتها للنقل وفترة وجودها بالمنطقة لاتزيد عن 21 يومًا.

وأضاف:" أن دول الحلف الاطلسي التي لاتنتمي لمنطقة البحر الأسود لايمكنها أن تزيد باستمرار حضورها العسكري فيه ولهذا الأمر أهمية مبدئية, وروسيا مع ذلك لاتنوي تعزيز وجودها العسكري في البحر الأسود".

ومن جهة أخرى, رست عدة قطع عسكرية تابعة للأسطول الروسي بالبحر الاسود وبينها الطراد "موسكفا" في مرسى سوخومي عاصمة جمهورية ابخازيا الانفصالية الجورجية وذلك للقيام بمهام مراقبة في المياه الاقليمية ومنع تهريب الاسلحة"، بحسب قيادة الاسطول.

ووصلت سفينة حرس الحدود الأمريكية "دالاس" المحملة بالمساعدات الانسانية إلى مرفأ باتومي جنوب غرب جورجيا بعد أن وصلت المدمرة الاميركية "ماكفول" الأحد الماضي للمرفأ ذاته محملة بالأغطية وطعام الأطفال وأدوات صحية ومواد تنظيف, ثم غادرت في وقت لاحق.

وقد فجر الاعتراف الروسي باستقلال اوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليتين عن جورجيا، بركانا من الغضب الأمريكي والغربي والذي جاء عنيفا ورافضا لهذا الاعتراف. ففي واشنطن، ندد الرئيس الأمريكي جورج بوش بالقرار الروسي قائلا إن موسكو تصعد التوتر وتعقد المفاوضات.

وقال في بيان من مزرعته في تكساس "هذا القرار لا يتفق مع العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي أيدتها روسيا في التصويت في الماضي كما انه لا يتفق مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤلف من ست نقاط الذي توسطت فرنسا في التوصل إليه والذي وقعه الرئيس الروسي".

وأضاف:" ليس من شأن الخطوة الروسية سوى ان تؤدي الى تفاقم التوتر وتعقيد المفاوضات الدبلوماسية, وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي لا تزال سارية تقع ابخازيا وأوسيتيا الجنوبية داخل الحدود المعترف بها دوليا لجورجيا ولا بد ان تظلا كذلك".

بدوره، أعلن ساكاشفيلي أمس الأربعاء ان موسكو بالغت في تصوير قوتها بدعم استقلال منطقتين جورجيتين وانه يتحتم على العالم الآن أن يدعوها لتنفيذ تهديدها كما أن عليه "صد العدوان الروسي".

وقال ساكاشفيلي قوله إن أوروبا "في خطر شديد" بسبب اعتمادها على الطاقة الروسية وان جورجيا يمكن أن تزيد من دورها كدولة تمر بها الامدادات من أجل خفض هذا الاعتماد.. لديهم جنود على الأرض بشكل كاف لمواجهة القوات المسلحة الجورجية الصغيرة. لا يمكننا مضاهاة ثلاثة الاف دبابة في أراضينا. ولكن محاولة تهديد الغرب والامريكيين.. هذا أكثر من طاقتهم".

وحول انضمام جورجيا إلى حلف شمال الإطلسي قال ساكاشفيلي:" لا أعتقد أن روسيا في المقام الاول تملك الموارد لخوض حرب عالمية ثالثة ولا أعتقد حتى أن روسيا تملك الموارد لحرب باردة جديدة رغم أنها قد تريد ذلك بشدة, وهذه أول محاولة في أوروبا بعد ألمانيا النازية والاتحاد السوفييتي بزعامة ستالين (الجورجي) يتم فيها تركيع دولة مجاورة وتغيير حدود أوروبا بالقوة".

واعتبر أن "الخطوة التي قامت بها روسيا غير قانونية على الإطلاق ولن يكون لها تأثير من الناحية القانونية، لا بالنسبة الى جورجيا ولا بالنسبة لباقي العالم"، مؤكدا مع ذلك أن بلاده ستخوض نضالا سلميا من اجل استعادة وحدة أراضيها.

من جانبها، أعلنت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي في بيان نشره الاليزيه إنها تدين بشدة الاعتراف الروسي، مؤكدة تمسكها بوحدة أراضي جورجيا. واتهم وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير القوات الروسية بالإعداد هذه لعملية تطهير عرقي في اوسيتيا الجنوبية, معرباً عن خشيته أن يخلف اعتراف موسكو عواقب على الأمن والاستقرار في القوقاز. كما أدانت جمهورية التشيك القرار الروسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عابر سبيل
عضو ساطع
avatar

المساهمات : 643
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاسطول الروسي يراقب تحركات "الاطلسي" بالبحر الأسود   الخميس أغسطس 28, 2008 7:46 am

أشكرك على الخبر أخ عابد

دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسطول الروسي يراقب تحركات "الاطلسي" بالبحر الأسود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صدور نشرية إخبارية داخلية عن مجلس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة تحمل إسم "المحامي"
» شروح "العقيدة الواسطية "
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!
» "ما يقال للمريض من عبارات" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "صيغة عقد النكاح" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محطة معرفة أدر :: الاخبار :: اخبار عالمية-
انتقل الى: