منتدى محطة معرفة أدر

تفضل بالدخول .............. أو سجل معنا ......
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روج يعلن ختام أولمبياد بكين بحفل مذهل فـي عش الطائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abid
عضو نشيط


المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 35

مُساهمةموضوع: روج يعلن ختام أولمبياد بكين بحفل مذهل فـي عش الطائر   الخميس أغسطس 28, 2008 2:30 am

أسدل جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية امس الأحد الستار رسميا على دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي انطلقت في العاصمة الصينية في الثامن من آب الحالي.


واختتم اولمبياد بكين بعرض مذهل في الوقت الذي اطلق فيه نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام اشارة بدء العد التنازلي لدورة لندن 2012 بركله كرة.


وانطلقت عاصفة من التصفيق في الستاد الوطني ببكين عش الطائر عندما ظهر بيكهام من حافلة حمراء تقليدية تماثل تلك التي تجوب شوارع لندن طويت جوانبها وسقفها.


وركل بيكهام الكرة من الحافلة ليحصل عليها احد المتطوعين الذين بدت على وجهه امارات السعادة البالغة.


وأدمج مشهد خروج بيكهام بنجاح في الحفل المبهر الذي اختتم دورة العاب اولمبية أنفقت الصين عليها 43 مليار دولار لتوضح ان قدراتها على الصعيد الرياضي تتماشي مع القدرات الاقتصادية المتنامية للبلاد.


وأطلقت حلقة من الالعاب النارية حول الستاد وظهر اثنان من قارعي الطبول الضخمة معلقين بأسلاك في سماء عش الطائر الذي تحول الى ساحة من الاضواء اللامعة عن طريق نحو 200 من الراقصين أخذوا في استعراض مهاراتهم في القفز والدوران حول الجسم مرتدين ثيابا تعكس اضواء زاهية.


واقامت الصين حفلا في ختام اكبر عرض رياضي على وجه الارض بنزول الاف الرياضيين الى ارض الستاد من الاركان الاربعة للملعب للاحتفال واخذوا في ارسال القبلات في الهواء ورفع اعلام بلادهم في سعادة.


وتسلطت الكاميرات على العملاق الصيني ياو مينج لاعب كرة السلة الذي ابتسم وتبادل التحية مع رياضيين اخرين متطوعين.


واطلقت الصين العابا نارية اخرى أضاءت السماء وشكلت الحلقات الاولمبية الخمس شعار الاولمبياد.


وأشاد بيكهام بالنجاح الذي حققته بكين في تنظيم الاولمبياد لكنه قال قبل حفل الختام انا متأكد اننا سنقدم العابا افضل منهم... لا يساورني ادنى شك في ذلك .


وقدمت لندن عرضا موسيقيا قصيرا عن طريق جيمي بيدج عازف الجيتار في فريق ليد زيبلن والمغنية ليونا لويس.


وفي وسط بكين احتشد مشاهدون من جميع أنحاء العالم أمام شاشة عملاقة لمشاهدة حفل الختام وبدا كثيرون غير قادرين على وداع دورة بكين.


وقال أحد مواطني بكين ويدعى جاد زانج سأفتقد ذلك. أعتقد أن هذه الايام الخمس عشرة قصيرة جدا. كان يحدوني أمل أن تستمر فترة أطول .


في حين كان البعض قد استعد بالفعل لحفل الختام. وقال أحد سكان بكين وهو يجلس على الارض يتابع الحفل سنصفق ونضحك ونشرب الجعة ونشاطر جميع الاصدقاء السعادة والبهجة .


وفي ساحة تيانانمين بقلب العاصمة الصينية تجمعت حشود للاحتفال أيضا بختام دورة بكين 2008.
وقال صيني متقاعد يدعى وين يوفو /57 عاما/ من منظور الرياضة واشياء أخرى كانت /الدورة/ رائعة.

مازلت أعتقد انها مستمرة وأريد أن أواصل مشاهدة المسابقات .


وألقى جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية كلمة اعلن فيها اختتام اولمبياد بكين وسلم العلم الاولمبي لرئيس بلدية لندن بوريس جونسون الذي لوح به في سعادة خاصة بعد ان حققت بلاده افضل حصيلة من الميداليات الذهبية الاولمبية في نحو مئة عام.


وقال روج خلال المراسم التقليدية لختام الأولمبياد: أعلن ختام دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين وأدعو الشباب من أنحاء العالم إلى التجمع بعد أربع سنوات من الآن في لندن للاحتفال بدورة الالعاب الأولمبية الثلاثين . وأضاف شكرا للشعب الصيني وجميع المتطوعين وللجنة المنظمة للأولمبياد.. من خلال هذه الدورة عرف العالم المزيد عن الصين وعرفت الصين المزيد عن العالم .


وقال روج هذه هى الخاتمة لفترة بلغت 16 يوما رائعا سنتذكرها للأبد وأشاد بهذه المواقع الرائعة التي أقيمت عليها الألعاب ومن بينها ستاد عش الطائر ومكعب الماء الذي استضاف منافسات السباحة.


وأقيمت خلال الحفل مراسم توزيع آخر الميداليات وكانت من نصيب الكيني صامويل وانجيرو الذي فاز بذهبية ماراثون الرجال صباح امس ، وذلك وسط رياضيى العالم الذين دخلوا الى الاستاد قبل ذلك بدقائق بشكل غير مقيد بقواعد.


وتسلم حوالي 12 من المتطوعين مجموعة من الزهور من مون داي-سونج وألكسندر بوبوف وكلاوديا بوكيل الممثلين الجدد للاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية.


وشارك أكثر من 11 ألف لاعب ولاعبة من 204 دولة في أولمبياد بكين الذي أقيم فعالياته من الثامن حتى 24 آب الحالي وشهد توزيع 302 ميدالية ذهبية.


وتصدرت الصين قائمة الدول المشاركة برصيد 100 ميدالية منهم 51 ميدالية ذهبية و21 فضية و28 برونزية.


وتلتها الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية ذهبية علما بأن إجمالي عدد الميداليات التي حصدتها في الدورة يبلغ 110 ميدالية.


وقال روج بالنسبة للاعبين : لقد كنتم مثلا يحتذى به... لقد أظهرتم لنا قوة الرياضة .


إستقالة فيربروجين من عضوية اللجنة الاولمبية الدولية


قدم هاين فيربروجين الذي رأس لجنة التنسيق الخاصة بأولمبياد بكين إستقالته من اللجنة الاولمبية الدولية امس الاحد مع ختام الدورة .


وأنتخبت اللجنة الاولمبية الدولية على الفور الهولندي المستقيل عضوا شرفيا بها .


ويتواجد فيربروجين /66 عاما/ في اللجنة الاولمبية الدولية منذ عام 1996 مع فترة غياب قصيرة في عام 2005 بعد تنحيه كبطل للعالم في الدراجات.


وكان رئيسا للجنة التنسيق لدورة الالعاب الاولمبية في بكين منذ إختيار المدينة لتنظيم الدورة عام 2001 .
وأيضا أنتخب امس ممثلو ألعاب القوى موون داي سونج والكسندر بوبوف وكلاوديا بوكيل ويوميلكا رويز لواسيز رسميا في اللجنة الاولمبية الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روج يعلن ختام أولمبياد بكين بحفل مذهل فـي عش الطائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محطة معرفة أدر :: الاخبار :: اخبار رياضية-
انتقل الى: