منتدى محطة معرفة أدر

تفضل بالدخول .............. أو سجل معنا ......
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متى تصبح الشامة خطرا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: متى تصبح الشامة خطرا؟   الخميس سبتمبر 25, 2008 3:59 am

هل تملك الشامة سحرا خاصا بها؟
يقال بأن أصحاب الشامات يتمتعون بالمال والحظ – وبصراحة لا أعرف تماما مصدر هذا القول - ولكن في بعض الحالات (خصوصاً على الوجه) يمكن أن تضيف الشامة بعض السحر والجاذبية لحاملتها. والنساء المشهورات أفضل برهان: أنجيلينا جولي ، بيونسيه نولز، سيندي كراوفورد ، مادونا ، جوليا روبرتس ، سكارليت يوهانسن والعديد من النساء المشهورات والمحظوظات.


متى تصبح الشامة خطرا؟
يمكن أن تصبح الشامة خطرا أو سببا لمشكلة صحية جدّية إذا تحولت إلى تشكيل خبيث، المعروف بالورم الملاني. بالرغم من أن خطر الإصابة بورم ملاني ناميِ يعتمد أساس على عدوة عوامل مثل التأريخ العائلي والوراثة والجينات، كذلك يعتبر التعرّض المتطرّف إلى (يو في أي) الأشعة فوق البنفسجية إحدى أهم الأسباب لتطوير الورم الملاني. كذلك حروق الشمس الحادّةَ أثناء الطفولة تعد من العوامل المؤثرة والخطرة.


النمو الخارج عن السيطرة للشامة يمكن أن يؤدي إلى تشكل العديد من الخلايا السرطانية التي تقسم مراراً وتكراراً بنسب شاذّة. وتظهر على سطح الجلد كحبات سوداء أو سمراء غامقة. ويجِب ملاحظة هذه الأعراض والتحدث إلى الطبيب في حالة: النزف، الشكل الشاذ، التغيّر في الحجم أَو اللوّنَ، الحكّ أَو الألم.


في الحالات النادرة جداً يمكن أن يتحول lentigo لتشكيل خبيث. أما الأعراض فهي توسع الخال وتغير لونه إلى اللون الأسود. ظهور علامات دائرية صغيرة حول الخالِ والتهاب الجلد. لهذا يجب تجنب الحلاقة فوق الشامة بشكل مباشرة، ويجب عدم لمسها، حكها أو فركها أو محاولة فتحها.


إزالة الخال أو الشامة:
إذا كنت تملك شامة وتعرضت لأي من الأعراض التالية/ تغير في الحجم، أو الشكل أو ظهور دوائر موازية، أو النزف أو التلوين الشاذ، يجب إزالة الشامة عند طبيب مختص.


بالرغم من أن هناك اعتقاد واسع بأن إزالة الشامة عمل خطر، إلا أنه اعتقاد كاذب. فإزالة الشامة، بالطريقة الصحيحة، تجعل الجلد أنعم، وأنظف وتقلل من التهيج أو الالتهابات.

_________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adrstation.ibda3.org
 
متى تصبح الشامة خطرا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محطة معرفة أدر :: المنتدى الطبي :: العناية الطبية :: العنلية بالبشرة-
انتقل الى: