منتدى محطة معرفة أدر

تفضل بالدخول .............. أو سجل معنا ......
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احالة عطاء تنفيذ (سكن كريم لعيش كريم) على جمعية مستثمري الاسكان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عضو ساطع
avatar

المساهمات : 643
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: احالة عطاء تنفيذ (سكن كريم لعيش كريم) على جمعية مستثمري الاسكان   الخميس أغسطس 07, 2008 5:00 am

احالة عطاء تنفيذ (سكن كريم لعيش كريم) على جمعية مستثمري الاسكان




عمان- الرأي- علمت الرأي أن اتفاقية ستوقع الأحد المقبل بين الحكومة و جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان تتولى على أساسها الجمعية تنفيذ مشروع سكن كريم لعيش كريم .
ومن المتوقع وفق المعلومات الأولية احالة تنفيذ ع طاء المشروع على الجمعية التي ستكون مظلة للمستثمرين المحليين والمطورين العقاريين المسجلين بالنقابة والمؤهلين من حيث الملاءة المالية والخبرة الذين سيتقدمون لتنفيذ المبادرة الملكية بموجب اتفاقيات ثنائية ستوقع لاحقا مع كل شركة على حدة .
كما علم من مصادر مطلعة أن المشروع سينفذ بالتنسيق مع نقابة المقاولين الأردنيين لأعمال الانشاء والبناء من خلال مقاولين محليين من منتسبي وأعضاء النقابة بالتنسيق مع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان ، اضافة لتولي شركات وقطاعات محلية توفير كافة مواد وأعمال البناء بالدرجة الأولى .
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني أطلق المبادرة الوطنية للاسكان سكن كريم لعيش كريم لتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي عبر تأمين شريحة واسعة من المواطنين بالمساكن الملائمة في جميع المحافظات ضمن خطة خمسية تبدأ العام الحالي.
وجاءت مبادرة جلالته في ضوء دراسات للواقع السكّاني في الأردن للسّنوات الخمس القادمة ، أظهرت أن الأمن الاجتماعي والاقتصادي أولويّة ملحّة، وتستدعي توفير السّكن الكريم للعديد من الأسر الأردنيه.
وحملت المبادرة الملكية اسم سكن كريم لعيش كريم وأدرجت ضمن خطة حكومية تمتد لخمس سنوات انشاء 100 الف شقة تبدأ العام الحالي بانشاء 20500 شقة لمئات الآلاف من المواطنين من ذوي الدّخل المحدود والمتوسط وموظّفي القطاع العام، والقوّات المسلّحة، والأجهزة الأمنيّة، والمتقاعدين العسكريين والمدنيين.
وتولى البريد الأردني توزيع واستقبال الطلبات التي ناهزت 200 ألف طلب فيما تلقت نحو 170 ألف طلب من مواطنين في مختلف مدن وقرى المملكة .
وخصصت مؤسسة الاستثمار لما وراء البحار في الولايات المتحدة /أوبيك/250مليون دولار بموجب مذكرة تفاهم وقعت في وزارة الاشغال العامة والاسكان لتمويل تسهيلات قروض جديدة لتمكين بنوك الاسكان للتجارة والتمويل والعربي والقاهرة عمان من تقديم قروض عقارية طويلة الأجل لذوي الدخل المتدني في إطار المبادرة الملكية السامية سكن كريم لعيش كريم .
وبموجب الاتفاقية ستعطي مؤسسة التمويل عبر البحار الأمريكية قرض طويل المدى 25 عاما إلى ثلاثة بنوك أردنية بفائدة متدنية جدا لدعم قدرة هذه البنوك على اقراض المواطنين بأسعار فائدة منخفضة، كما أن مدة الاقتراض ستكون 25 عاما وان يكون سعر الفائدة ثابت خلال فترة الإقراض،

الرأي
[/b][/size][/color][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احالة عطاء تنفيذ (سكن كريم لعيش كريم) على جمعية مستثمري الاسكان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محطة معرفة أدر :: الاخبار :: اخبار اقتصادية-
انتقل الى: